المستشار محمد شيرين فهمى
المستشار محمد شيرين فهمى


الدفاع في «أحداث مكتب الإرشاد» يطلب من المحكمة معاينة مكان الواقعة

خديجة عفيفي

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 01:41 م

نظرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسة إعادة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و11 آخرين من قيادات الجماعة في قضية "أحداث مكتب الإرشاد".

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وحضور محمد عبيد رئيس نيابة حوادث جنوب القاهره بسكرتارية حمدى الشناوى ، ونادت المحكمة على المتهمين وأثبتت حضور كما أثبتت حضور هيئة دفاعهم.

 

قال الدفاع بعد تعديل القيد والوصف، هيئة الدفاع تلتمس سماع شهادة كلا من: المجني عليهم كريم مكاوى ومحمد محمد أحمد وأحمد سيد وأحمد عبد العزيز، لبيان سبب إصابتهم ومكانها وعما إذا كانت من قبل "مكتب الارشاد" أم من المباني المحيطة بها والمسافة بين أماكن تواجدهم وعما إذا كان مطلقي الأعيرة النارية قاصدين إصابتهم التي نتج عنها تلك العاهة المستديمة.

 

كما طلب الدفاع سماع شهادة الأطباء الذين قاموا بتوقيع الكشف الطبي على المجني عليهم لبيان سبب اصابتهم وعما إذا كانت متصور حدوثها من قبل المتواجدين بمكتب الإرشاد أما غيرهم مع تحديد المسافة وبيان نسب العاهة بالنسبة للمجني عليهم.

 

كما طلب الدفاع بانتقال الهيئة الموقرة أو ندب أحد أعضائها لمعاينة منطقة مكتب الإرشاد للوقوف للمسافة بين إصابات المجنى عليهم ومكتب الإرشاد حال إقرار أحد المجني عليهم أن إصاباتهم كان في شارع 44 والذي يبعد عن المقر بما لايقل عن مائتين متر وهو ما يستحيل معه كون هذه الإصابات من قبل المتحصنين بمقر مكتب الارشاد.

 

وطلب الدفاع من المحكمة السماح لهم التصريح بإدخال عدد صور ضوئية من جلسات المحاكمة التي تضمنت من تعديل القيد والوصف للمتهمين بالقفص

 

تقدم الدفاع بطلب الموافقة على إدخال عدد صور من محضر المحاكمة بتاريخ 30 سبتمبر للمتهمين حتى يتثنى لهم الاطلاع على تعديل القيد والوصف وأشرت عليه المحكمة بما يفيد النظر والارفاق بتاريخ اليوم، ووافقت المحكمة على الطلب وسمحت بإدخال صور من محضر الجلسة بعد المراجعة الأمنية.

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة